السبت 1 يونيو 2024

ساجد جاويد يتوقع حدوث اضطرابات مدنية حال إتمام بريكست دون اتفاق

9-9-2018 | 14:50

رفض وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد استبعاد حدوث اضطرابات مدنية في حال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي (بريكست) دون اتفاق .. موضحا أن الحكومة تستعد "لجميع سيناريوهات الطوارئ".

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية ، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن جاويد رفض خلال تصريحات صحفية له استبعاد إمكانية أن يُفضي سيناريو الخروج من التكتل دون اتفاق إلى حدوث زيادة حادة في نسب الجريمة وخروج مظاهرات واسعة النطاق، تتصاعد بدورها إلى أسابيع من الاضطرابات المدنية..موضحا أنه على الشرطة التأهب لجميع هذه الاحتمالات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم توجيه أسئلة للوزير جول الخطط الخاصة بالطوارئ التي وضعها مركز التنسيق الوطني للشرطة البريطانية في حال حدوث بريكست دون اتفاق والذي حذر من أن سيناريو الخروج دون اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع نسب الجريمة، خاصة عمليات النصب والاحتيال بشكل ملحوظ في ظل نقص حاد في الأغذية والأدوية.

وكشفت وثيقة تم تسريبها من المركز أن الشاغل الأساسي للضباط البريطانيين هو أن يؤدي نقص الغذاء والأدوية وغيرهما من السلع إلى حدوث اضطرابات مدنية ، تؤدي بدورها إلى حدوث قلاقل واسعة النطاق في بريطانيا.