الخميس 23 مايو 2024

رئيس نادى الزمالك وسمير صبرى يطالبان بتأييد قرار غلق قناة ltc

10-9-2018 | 13:19

شهدت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة  نظر الدعوى المقامة من مالكة قناة Ltc ضد قرار المجلس الأعلى للإعلام بغلق القناة .

وحدثت عدة مفاجأت  أثناء انعقاد الجلسة حيث تدخل  المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وسمير صبرى المحامى انضماميا لجهة الإدارة مطالبين باستمرار غلق القناة ، فى حين تدخل حميدو جميل البرنس المحامى منضما للقناة ضد قرار غلقها .


وقال حميدو جميل إن القرار المطعون عليه صدر معيبا بعيب عدم المشروعية وعيب الاختصاص ومخالفا للدستور خاصة المادة 71 من دستور 2014 التى تحظر على أى جهة ادارية أيا كانت فرض رقابة على وسائل الاعلام المصرية أو مصادرتها أو إغلاقها أو وقفها إلا فى زمن الحرب أو التعبئة العامة ، وكذلك مخالفة نص المادة 48 من الدستور التى تنص فى فقرتها الثانية على أن الرقابة على الصحف محظورة وإنذارها أو وقفها أو الغاؤها بالطريق الإدارى محظور ، وأيضا مخالفة القرار المطعون عليه لنص المادة 3 من القانون رقم 180 لسنه 2018 المنشور فى الجريدة الرسمية بناريخ 1 سبتمبر 2018 والتى تنص على '' ... يحظر بأى وجه فرص رقابة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية ويحظر مصادرتها أو وقفها أو اغلاقها ''

وقد قررت المحكمة التأجيل للساعة الثالثة مساء اليوم للاطلاع والرد.