السبت 1 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية: لن يتم اعتماد مقترح خطة بحثية للماجستير والدكتوراه دون «التبحيث»

10-9-2018 | 22:00

قال الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، إنه لن يتم اعتماد أي مقترح خطة بحثية لرسائل الماجستير والدكتوراه من أي باحث بالجامعة ما لم يتم بمرحلة "التبحيث" من خلال وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة.


وأضاف في تصريحاته، اليوم الاثنين، على هامش فعاليات ورشة عمل للتعريف بدليل الدراسات العليا الجديد، والذي سيتم العمل به بدء من العام الدراسي 2018/2019.


وأضاف مختار أن الدليل يحتوي على القواعد العامة للائحة الموحدة للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة 2018، والقوانين والقرارات المنظمة للعمل بقطاع الدراسات العليا والبحوث، وإجراءات وأليات ونماذج العمل بالدراسات العليا كالتسجيل بالدراسات العليا للطلاب الجدد المصريين والوافدين(غير المصريين).


كما يحتوي الدليل على تسجيل المقررات الدراسية للطلاب الجدد المصريين والوافدين، وتسجيل الخطة البحثية وتشكيل لجنة الإشراف وتعديل عنوان الخطة البحثية أو لجنة الإشراف أو تغيير النقطة البحثية والامتحان الشامل لدرجة الدكتوراه وتشكيل لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة (ماجستير دكتوراه)، ومقترح الخطة البحثية والشروط الموحدة لكتابة الرسائل العلمية ومشروع الدبلومة.