السبت 19 اكتوبر 2024

مهلة أسبوع لإنهاء تجهيزات المدرسة اليابانية الجديدة بأسوان

11-9-2018 | 22:50

قرر اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان منح المسئولين مهلة لمدة أسبوع لتلافي كافة الملاحظات والتوجيهات لإعداد وتجهيز المدرسة اليابانية الجديدة، التي من المقرر أن تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم، للمدرسة اليابانية بمنطقة امتداد العقاد بمدينة أسوان والتي تقع على مساحة 10 آلاف و800 متر مربع بتكلفة إنشائية تقديرية تصل إلى 25 مليون جنيه.


وشدد المحافظ على ضرورة تركيب مظلات لوقاية الطلاب من حرارة الشمس، بجانب تركيب نجيل صناعي أو وضع رمال ناعمة للفناء الرئيسي ومنطقة الألعاب لتلاميذ رياض الأطفال، علاوة على تعديل أماكن "بيارات" الصرف الصحي حفاظاً على سلامة وأرواح التلاميذ، ومراعاة ارتفاع الأرصفة واستكمال الأسوار الخارجية بنفس النموذج الخاص بتصميم المدرسة.


وكلف محافظ أسوان مدير عام التربية والتعليم بضرورة إيفاد لجان متخصصة للمرور المتواصل على كافة المدارس للمتابعة المستمرة والتأكد على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، مع سرعة اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتلافي أي ملاحظات أو مشكلات في المباني أو الأسوار أو غيرها من المتطلبات اللازمة لضمان انتظام سير العملية التعليمية.