الأحد 16 يونيو 2024

وزير الاقتصاد اللبناني: عازمون على الانتقال إلى الاقتصاد المنتج بدلا من الريعي

13-9-2018 | 16:31

أكد وزير الاقتصاد اللبناني رائد خوري أن لبنان يتجه نحو تفعيل القطاعات المنتجة في البلاد حتى يستطيع أن يخرج من الأزمة الاقتصادية الراهنة ، مشيرا إلى أن الدولة اللبنانية عازمة على الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المنتج في إطار مخطط تحريك الاقتصاد والنهوض به.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها وزير الاقتصاد اللبناني، عقب اللقاء الذي عقد اليوم وجمع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع فريق العمل المكلف بتنفيذ الرؤية الاقتصادية للبنان، والذي يضم الوزير خوري والمكتب الاستشاري لشركة ماكنزي الدولية للاستشارات المالية والاقتصادية، وفريق من الاستشاريين في رئاسات الجمهورية والمجلس النيابي والحكومة.

وقال الوزير اللبناني إنه تم خلال اللقاء التطرق إلى آلية التنفيذ للخطة الاقتصادية الجديدة والتي سيبدأ العمل بها عقب تشكيل الحكومة المقبلة، وستتولى بدورها وضع آلية تنفيذ فعالة لها، خاصة وأن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان شديدة الحرج.

وأشار إلى أن الخطة الاقتصادية الجديدة إطلع عليها الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، وكذلك رئيس مجلس النواب، مؤكدا أن الجميع في لبنان يجمع على خطة اقتصادية واحدة، وأن هذا الأمر يحدث للمرة الأولى في البلاد، وعابر للسياسات والطوائف.