الأحد 16 يونيو 2024

محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجابهة الكوارث والسيول استعدادا لموسم السيول

13-9-2018 | 19:10

ترأس محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، اجتماع استعدادات المحافظة لمواجهة السيول والكوارث للوقوف على مدى جاهزية المراكز والمديريات المختلفة المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة والتعرف على المشكلات وإيجاد حلول فورية لها خاصة مع قدوم موسم الشتاء .

واستعرض اللواء جمال نور الدين - خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس - استعدادات كافة المديريات والوحدات المحلية لمجابهة أي كارثة أو هطول سيول وخاصة تطهير مخرات السيول وسدود الإعاقة ، بالإضافة إلى التدابير التى تتخذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء لمواجهة أي كارثة، مشددا على أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية بمواجهة السيول بهدف إدارة الأزمة بشكل فعال وتلافي حدوث أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكد المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد على أهمية حصر كافة المعدات الخاصة بالوحدات المحلية والمديريات بنطاق المحافظة للتعرف على الإمكانيات المتاحة بالمحافظة لتوجيهها بالشكل الصحيح على نطاق المحافظة في حالة حدوث سيول في أكثر من منطقة.

وقال إنه سيتم عمل سيناريو محاكاة لهطول سيول مفاجئ بأحد المناطق المعرضة للسيول بالمحافظة للوقوف على استعداد المحافظة الحقيقى على أرض الواقع لمجابهة الكوارث المحتملة، منوها إلى أن السيناريو سيكون مفاجئ دون إخطار مسبق لأي جهة من الجهات المعنية بإدارة الأزمة.

كما تم ، خلال الاجتماع ، مناقشة استعدادات مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والري والتربية والتعليم والمرور والتموين والغاز وشركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية ومرفق الإسعاف والزراعة والطب البيطري والإسكان والأوقاف والكنيسة والإعلام لمواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرهم.