الأحد 2 يونيو 2024

فلسطينيون يحرقون ثكنةً عسكريةً إسرائيليةً في غزة

13-9-2018 | 20:22

اقتحم عدد من الشبان الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، ثكنةً عسكريةً تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، وأضرموا فيها النيران، قبل الانسحاب من المنطقة، فيما أحرق شبان آخرون ثكنة إسرائيلية مماثلة، وسط القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات الفلسطينيين تمكنوا من قص السياج الحدودي شمالي قطاع غزة، واقتحام موقع النصب التذكاري، وإحراق ثكنة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن ينسحبوا من المكان بعد وصول تعزيزات إسرائيلية. 

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال أطلق وابلاً من الرصاص نحو الشباب خلال محاولة محاصرتهم واعتقالهم، لكنهم لاذوا بالفرار.

وقال موقع "0404" الإسرائيلي، إن قوات الجيش هرعت إلى موقع عسكري محاذٍ لشمال قطاع غزة، بعد تسلل فلسطينيين إليه، وإحراق مركز قناصة فيه.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت النار نحو فلسطينيين خربوا الجدار الحدودي شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة.

وتأتي العملية بعد هجوم مماثل نفذه فلسطينيون في شمال قطاع غزة الليلة الماضية، إذ اقتحم الشباب السياج الحدودي وأشعلوا إطارات السيارات داخل المناطق الحدودية، ما دفع جيش الاحتلال لإعلان حالة الاستنفار على الحدود.

يذكر أن مجموعة شبابية تطلق على نفسها اسم "الشباب الثائر وحدة الإرباك الليلي"، توعدت جيش الاحتلال الإسرائيلي بمضاعفة اقتحام الحدود الشرقية لقطاع غزة، ومهاجمة الثكنات العسكرية لجيش الاحتلال هناك.