الأحد 19 مايو 2024

«الأطباء العرب» يشارك في فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية

أخبار16-9-2018 | 13:55

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعى" بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي سلسلة من اللقاءات العلمية ومجموعة ندوات وورش عمل لهيئة التمريض والعاملين بمستشفيات التأمين الصحي بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للإسعافات الأولية خلال شهر سبتمبر الجاري.

 

وتتضمن الفعاليات تنفيذ حملة توعوية للمترددين على العيادات الخارجية بأساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية ،و توزيع المنشورات التوعوية والتوعية بطرق التعامل في حالات الإغماءات، والحروق، والنزيف، وتركيب الجبيرة.

 

وتبدأ أولى هذه الفعاليات غدا الاثنين من مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، وسيتم تنفذ فعاليات مماثلة في بقية عيادات التأمين الصحي بالقاهرة.

 

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، قال فيه إن الاتحاد يدعم كافة الحملات التوعوية التى يقدمها المركز العربي "وعى" حيث أن هذه الحملات ذات أهمية لجميع أفراد المجتمع الصغير والكبير ، ونظراً لأن كثير من الأمراض التى تصيب الإنسان يمكن الوقاية منها من خلال المعرفة بكيفية الإصابة وكيفية الوقاية وما التصرف الصحيح فى حالات الإصابة.

 

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية تحدد أياماً عالمية لمواضيع محددة لجذب انتباه الناس في العالم إليها ومن هذه الأيام " اليوم العالمى للإسعافات الأولية" والموافق التاسع من شهر سبتمبر من كل عام، والذي تشارك فيه كافة المؤسسات الرسمية الحكومية والمنظمات غير الحكومية لنشر ثقافة الإسعافات الأولية والتي تساهم فى إنقاذ الحياة أو تقديم العون فى حالات الطوارئ أو الحوادث بشكل سريع وسليم بما يضمن وصول المصابين إلى أماكن الخدمات الطبية بدون تأخير أو تعقيد للحالة.