الأربعاء 8 مايو 2024

مشاركة روسية متميزة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

فن16-9-2018 | 16:43

شارك الفنان الروسي ناميم ستاس ناميم، وفرقته المسرحية، في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بدورته الخامسة والعشرين، وذلك بالعرض المسرحي (أس – كوارك).

وقال ستاس ناميم - في بيان وزعه المركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الأحد - "إن هذا المهرجان يتمتع بشهرة عالمية في أوروبا وبشكل خاص بين النقاد الروس، كما لاحظنا احترافية القائمين على المهرجان في التعامل مع العرض الروسي، وتم بناء الديكور في وقت قياسي وبتميز يعكس احترافية الفنيين المصريين".

وأضاف: "أن مهرجانات المسرح التجريبي توجد فقط في أوروبا.. ولكنني سعيد بتنظيمها في مصر بلد الحضارة والتاريخ، وهذا يعكس وجود نهضة ثقافية متقدمة في مصر"، معربا عن سعادته باستقبال الجمهور المصري الواعي بالعرض الروسي.

وتابع: "تعيش الفرقة الروسية حاليا وقتا سعيدا بالزيارات السياحية للمناطق الأثرية.. شعرنا ونحن أمام الهرم الأكبر بالإعجاز الإنساني الكبير".

من ناحية أخرى.. نظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة ألكسي تيفانيان لقاء إبداعيا مع الفنان الروسي ستاس ناميم وفرقته المسرحية، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في مصر وفي مقدمتهم السفير الروسي سيرجي كيربتشينكو.

ودار الحديث عن العرض الروسي الذي تميز بالعمق والتناغم بين عناصره من ديكور وموسيقى وإضاءة وملابس، وتقديم الأداء التعبيري في إطار لوحة تشكيلية متكاملة العناصر عكست الخطوط المتشابكة والصراع الإنساني والعلاقة المعقدة بين الفرد والجماعة والسلطة.

    Egypt Air