الأربعاء 29 مايو 2024

البطيخي: الشعب عاش أزمات طاحنة خلال حكم الإخوان دفعته للإطاحة بهم

أخبار16-9-2018 | 16:41

قال سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصري عاش خلال حكم الإخوان أزمات طاحنة في كافة النواحي، فسادت حالات سرقة ونهب وتهديد وترويع الموطنين وتعدي على الممتلكات الخاصة وأراضي الدولة وفوضى وانقطاعات في الكهرباء وأزمات في المواد البترولية واعتصامات.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه لم يكن هناك أية سيطرة على البلد كما سمحوا بدخول العناصر الإرهابية وتوطينهم وأوهموا الناس بامتلاكهم لمشروع أعده 3 آلاف عالم وهو مشروع النهضة وفي النهاية تبين عدم صدقهم وأنه مجرد أفكار، مضيفا أن كل هذا جعل الشعب يدرك أنهم غير مؤهلين للحكم.

وأضاف البطيخي أن الشعب رأى في سلوكياتهم أنهم يسيئون للدين مما أصاب المصريين بصدمة وأيقنوا ضرورة عدم استمرار الوضع بهذه الصورة، مضيفا أن الوضع كان متدهورا في كافة القطاعات فالمواطنين كانوا يفطرون في رمضان على الشموع نتيجة انقطاع التيار ويقفون بالساعات أمام محطات الوقود لتموين سياراتهم فضلا عن حوادث السرقة في وضع أشبه بالعودة إلى عصور ما قبل التاريخ.

وأكد أن هذه الأزمات والأوضاع المتدنية سبب رئيسي في ثورة المصريين ضد حكم الإخوان بعد عام، لتبدأ بعدها الأمور بالاستقرار بعد إسقاط حكم الجماعة الإرهابية.