الإثنين 1 يوليو 2024

«الجامعة العربية» تشارك فى اجتماع واشنطن للتحالف الدولى ضد داعش

23-3-2017 | 13:41

نظيمة سعد الدين

شاركت جامعة الدول العربية فى اجتماعات الدول الـ٦٨ التى تقاتل تنظيم داعش الإرهابى فى العراق وسوريا، والذى عقد أمس بواشنطن بدفعة قوية من وعود أطلقها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن ضرورة القضاء على هذا التنظيم فى ولايته الحالية،وذلك على الرغم من حقيقة أن هذا التحالف أضعفته بعض الخلافات الاستراتيجية.

وشارك السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية ورئيس مكتب الأمين العام، نيابة عن الأمين العام، في اجتماعات المؤتمر الخاص بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش والإرهاب .

تأتى تلك المشاركة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة العربية بالتواصل مع الأطراف الدولية لمواجهة تحدي الإرهاب، سواء في المنطقة العربية، أو على المستوى الدولي بشكل عام.

يأتى هذا الاجتماع فى واشنطن فى أعقاب طلب ترامب من وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» وضع خطة كاملة تهدف إلى «تدمير» تنظيم داعش الإرهابى و«اجتثاث هذا العدو المقيت من العالم»، كما أنه شدد أيضا خلال استقباله رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى الإثنين الماضى فى البيت الأبيض مجددا على تصميمه على «التخلص» من هذا التنظيم التكفيري، وأكد ارتياحه لتقدم القوات العراقية فى حملة استعادة الموصل ثانى أكبر مدن العراق. من جهته، دعا العبادى إلى «تسريع» المساعدة الأمريكية.