الخميس 20 يونيو 2024

التمثيل التجاري: فرص واعدة للنفاذ بالرخام والجرانيت المصري إلى السوق الكوري

اقتصاد17-9-2018 | 15:29

أكد  مكتب التمثيل التجارى فى سول من خلال الدراسة التى اعدها عن سوق الرخام والجرانيت بكوريا الجنوبية ان كوريا لا تعتبر  أحد الدول المنتجة أو المصدرة للرخام والجرانيت على الرغم من توافر المادة الخام منها .


وأوضحت الدراسة التسويقية  أن الأراضي الكورية تتكون من مجموعة ضخمة من البراكين الخامدة، إلا أن ارتفاع تكاليف العمل وقيمة الأراضي وحق استغلالها يجعل هذا النشاط غير مربح ولا يغطي الإنتاج المحلي سوى نسبة ضئيلة للغاية من الاستهلاك المحلي منه والإنتاج المحلي يشابه خام الجرانيت المنتج في شبه جزيرة سيناء (الأبيض مع الأسود) وكذلك الجرانيت الزيتي المنتج في الهند والصين .


وأشارت الدراسة  ان  الاستهلاك المحلي من الرخام والجرانيت يتوقف بصفة خاصة ومواد البناء بصفة عامة على حجم سوق المقاولات الإنشائية وحالياً هناك تحسن ملموس في حجم الإنشاءات السكنية وكذا الاهتمام باضفاء مستويات عالية من الرفاهية، مما يخلق توجه نحو الارتقاء بمستوى المبانى والتشطيبات. 


واكد المكتب ان هناك  فرصة طيبة للنفاذ بالرخام والجرانيت المصري إلى السوق الكوري وينصح بالاشتراك في المعارض المقامة بكوريا وكذلك الاهتمام بمستوى الجودة فيما يتعلق بالتشطيب من خلال استخدام أسلحة قطع حديثة والاهتمام بعمليات الصيانة وكذلك الاهتمام بعمليات الرقابة على الجودة.

.