السبت 29 يونيو 2024

محافظ كفرالشيخ: «مولد الإبراهيمي» من أهم مقومات السياحة الدينية بالمحافظة

17-9-2018 | 15:45

 قال محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، إن المولد الإبراهيمي يعد من أهم مقومات السياحة الدينية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه يتم تطوير الميدان وترميم وتدعيم أعمدة المسجد الإبراهيمي بالمرحلة الثانية بما يتناسب مع القيمة السياحية والتاريخية والدينية الرفيعة للمسجد.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الإثنين، وفدا من الطرق الصوفية برئاسة الشيخ محمد البيلي وكيل عام المشيخة العامة للطرق الصوفية؛ للتنسيق ودعوة المحافظ لحضور احتفالات المولد المقرر له من الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر المقبل، بحضور وفود الدول العربية المشاركة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تكليف مديرية الشئون الصحية بتوفير المستلزمات الطبية لمستشفى دسوق العام والمركز الطبي، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفى بجميع الأقسام الداخلية لاستقبال جميع الحالات ووضع المستشفيات الخاصة بالمدينة في حالة طوارئ طوال فترة الاحتفال بالمولد، واتخاذ الإجراءات اللازمة للرقابة الصحية.

وشدد عبدالحميد، على توفير المولدات الكهربائية لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، والتركيز على مناطق الميدان الإبراهيمي والمسجد الإبراهيمي وساحة المولد، وتعيين فني مرافق من شبكة الكهرباء داخل مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، وإقامة الندوات الدينية بجميع مساجد المدينة على أن يحاضر فيه نخبة من أكفأ الدعاة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، رئيس مركز ومدينة دسوق برفع مستوى النظافة والإنارة ومستوى الخدمات بمدينة دسوق؛ لاستقبال الاحتفالات بالمولد الإبراهيمي، والتنظيم الجيد والتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتقديم الخدمات المتميزة للضيوف المشاركين في الاحتفالات.