السبت 18 مايو 2024

رئيس «الإحصاء» الفلسطيني: «2016 شهد عدداً من المحطات المهمّة»

23-3-2017 | 14:12

نظيمة سعد الدين

استعرضت علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني، اليوم، التقرير السنوي لأعمال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني للعام 2016، الذي يسلط الضوء على أبرز المحطات والإنجازات التي تم تحقيقها على مدار العام.

قالت عوض، إن «2016 شهد عدداً من المحطات المهمّة، لعل أبرزها التحضير لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المنشآت 2017، الذي يعتبر التعداد السكاني الثالث الذي ينفذ في فلسطين، ويأتي تنفيذه استحقاقاً قانونياً بموجب قانون الإحصاءات العامة للعام 2000، ويكتسب أهمية خاصة من كونه سينفذ للمرة الأولى باستخدام التكنولوجيا الحديثة في جمع البيانات بواسطة الأجهزة اللوحية».

وأضاف رئيس الإحصاء الفلسطيني، أن المحطة الثانية، تمثلت في عقد مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية في دورته الخامسة عشرة في أبو ظبـــــي خـــــلال الفتـــــرة 06-08/12/2016، حيث تولى الجهاز بصفته رئيساً للرابطة التنسيق والتحضير لعقد هذا المؤتمر، بالتعاون مع مركز الإحصاء-أبو ظبي، وقد حمل المؤتمر عنوان "روح الإحصاءات الرسمية: الشراكة والابتكار المستمر".

تناول المؤتمر محاور وقضايا مهمّة تتعلق بتطوير نظام الإحصاءات الرسمية العالمي في ظل الطلب المتزايد لمستخدمي البيانات، إضافة إلى استغلال التكنولوجيا والمصادر الجديدة للبيانات وبناء الشراكات وتعزيز العلاقات.

وأكد رئيس الإحصاء الفلسطيني، إن نجاح المؤسسة الإحصائية وتميزها يرتكزان على مقومات عدة، أولها القيم التي يؤمن بها أبناء الأسرة الإحصائية.

وثانيها الثقة والدعم اللذان تحظى بهما المؤسسة من القيادة الفلسطينية ممثلةً الرئيس محمود عباس "أبو مازن" حفظه الله، و رئيس الوزراء أ. د. رامي الحمد الله، وثالثها الثقة والدعم اللذان تحظى بهما المؤسسة من قبل المجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية، والوزارات والمؤسسات الحكومية.

 

    الاكثر قراءة