الأحد 2 يونيو 2024

«الأونروا»: بدء توزيع المساعدات المالية الثالثة للاجئي فلسطين في سوريا

17-9-2018 | 20:45

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عزمها توزيع المساعدات المالية للدورة الثالثة لعام 2018 على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وذلك اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل حتى 23 ديسمبر من العام نفسه.


ويُمنح كل فرد من الأسرة للحالات العادية مبلغ 25000 (ليرة سورية)، في حين ستصرف مبلغ (15000 ليرة سورية) لكل فرد في الأسرة المقيمة بمراكز الإيواء، إلى ذلك أشارت الأونروا في بيانها أنه لا يوجد قوائم خاصة بالحالات الصعبة (الإعاشة) ولكن العائلات مدرجة ضمن القوائم العادية.


وأشارت الأونروا إلى أن العائلات التي استلمت المساعدات النقدية السابقة (الدورة الثانية لعام 2018) سيتم إدراجها ضمن قوائم التسليم الدورة الثالثة 2018، منوهة إلى أن هذه العائلات ليست بحاجة إلى إجراء تدقيق؛ حيث إنه يمكن لأي فرد من العائلة يبلغ من العمر 18 عاماً فما فوق (ومسجل مع العائلة في كارت التسجيل التابع للأونروا) استلام المساعدة عن أسرته، فيما يجب إحضار الهوية الشخصية وكارت التسجيل بالأونروا وبطاقة العائلة أو بيان عائلة حديث ( وصورة عن كارت التسجيل بالأونروا وصورة للهوية الشخصية من أجل تسليمها للبنك أثناء استلام المساعدات.


وشددت (الأونروا) على أنه لا يحق للعائلة بعد استلام المساعدة المالية تقديم أي شكوى بأعداد الأشخاص المضافين بعد التسليم (مثل ولادة جديدة).


يُشار أن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعيشون أوضاعاً صعبة ومأساوية في ظل عمليات التهجير وغلاء الأسعار وانتشار البطالة وارتفاع إيجار المنازل، علاوة على الاعتقالات وسقوط ضحايا جراء الصراع الدائر.