الخميس 16 مايو 2024

عزت أبوعوف يعود إلى المسرح الكبير فى إبريل

23-3-2017 | 14:35

 

بعد غياب أكثر من 3 شهور عن المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتى شهدت رفع لافتة كامل العدد على كل مقاعد الحفل قبلها بشهر كامل، يعود الفنان عزت أبوعوف وفرقة Les Petits chats، فى الحادى والعشرين من أبريل المقبل، حيث يشارك عزت فى الحفل من أعضاء الفرقة القديمة، وصبحى بدير، وصادق قللينى، ووجدى فرانسيس، والحفل سيكون بقيادة المايسترو ناير ناجى، وهذا الحفل هو اللقاء الثانى للفرقة بعد غياب 30 عاما.

وفرقة "ليه بتى شاه" فرقة غنائية مصرية متخصصة فى الغنا والمزيكا الغربية، كونها وجدى فرانسيس سنة 1968 اشتهرت الفرقة فى أواخر ستينيات وبدايات سبعينيات القرن العشرين.

وكانت تحيى العديد من حفلات فى القاهرة والإسكندرية فى فصل الصيف، وهذه الفرقة كانت صاحبة الفضل فى شهرة عدد من عمالقة الموسيقى، ومنهم عمر خورشيد والموسيقار عمر خيرت والملحن هانى شنودة.

وكانت الفرقة تضم عددا من الأعضاء، وهم: وجدى فرانسيس، وعزت أبوعوف، فريدى رزق، بيرج أندرسيان وعمر خيرت، وانضم إليهم بعد ذلك جورج لوكاس على الساكس فون، هانى شنودة على الهاموند، صادق قللينى مغنى، تيمور كوته على البيز.

وتفرغ وجدى للغناء بجانب الساكس التينور، وعمر خورشيد على الجيتار، ثم عاد فريدى مرة أخرى، ثم بينو فارس على الجيتار، وصبحى بدير غناء وساكس فون، وناجى كامل على الدرامز بدلا من عمر خيرت، ثم هيثم الشلاح على الدرامز.