الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ القاهرة: توزيع 250 ألف شنطة مدرسية وآليات سريعة للتعامل مع مشكلة الإشغالات

أخبار18-9-2018 | 12:24

 أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أنه سيتم توزيع 250 ألف شنطة مدرسية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بالقاهرة ووزارة التضامن الاجتماعي على الأسر الأكثر احتياجا بمناسبة العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال ترؤوس محافظ القاهرة أول اجتماع مجلس تنفيذي له، حيث طالب المحافظ نوابه ورؤساء الأحياء بالمتابعة اليومية على أرض الواقع للإشغالات التى تحدث بصفة مستمرة نتيجة رجوعها بعد إزالتها، مشددا على ضرورة وضع آليات سريعة وبدائل لعدم تضييع الجهود التي تبذل والتنسيق مع مديرية الأمن لشن الحملات .

من جهته، أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أن المديرية استعدت جيدا للعام الدراسى الجديد وتم التأكد من إجراء الصيانة اللازمة للمدارس وخاصة المقاعد وتم الانتهاء من الدهانات الداخلية والخارجية للأسوار، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت ل237 مدرسة من أصل 288 مدرسة، كما يجرى العمل من انتهاء الوصلات الداخلية ل45 مدرسة استعدادا لتطبيق منظومة التعليم الجديد .

وقال إنه تم قبول 22 ألف طالب من إجمالي 44 ألف طالب فوق الخمس سنوات، مشيرا إلى أنه سيتم غدا إعلان المرحلة الثانية من التنسيق على أن يتم إعلان المرحلة المرحلة الثالثة الأسبوع القادم .