الجمعة 31 مايو 2024

وزيرة البيئة توجه بضرورة استمرار حملات التفتيش المفاجئ على مصادر التلوث بنهر النيل

أخبار18-9-2018 | 13:31

 وجهت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بضرورة استمرار حملات التفتيش المفاجئ على كافة مصادر التلوث بنهر النيل والتطبيق الحازم للمعايير البيئية.. مشددة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي حيود عن المعايير الواردة في القانون 48 لسنة 1982 بشأن حماية نهر النيل. 

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم الثلاثاء بالمنطقة الجنوبية للقاهرة الكبرى؛ لمتابعة أعمال فرق التفتيش وإجراءات الرصد التي تتم على نهر النيل، ورافقها اللواء طارق الجبالي مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية.

وقامت أطقم التفتيش البيئي ومعامل وزارة البيئة المرافقة بأخذ عينات أمام ترسانات إصلاح السفن والصرف النهائي لمصنع السكر بالحوامدية، وكذلك أخذ عينات من مجري نهر النيل أمام هذه المصارف.

ووجهت الشكر للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات على تعاونها الوثيق مع الوزارة وجهاز شئون البيئة في الحفاظ على البيئة والثروات والموارد الطبيعية، وأهدت درع تكريم للواء طارق الجبالي تقديرا للجهود التي تقوم بها الإدارة في مجال خدمة وحماية البيئة، داعية إياه للمشاركة في مؤتمر الأطراف الـ14 لاتفاقية التنوع البيولوجي لعرض قصص نجاح الإدارة في الحفاظ على الموارد والثروات الطبيعية.

كما رافق وزيرة البيئة، في جولتها، الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، واللواء ياسر العقاد وكيل الإدارة، والعميد حمدي الديب مدير إدارة البيئة، والمهندس أيمن شتا رئيس قطاع الفروع، وذلك بمشاركة الإدارة العامة للتفتيش ومجموعة العمل لإدارة الأزمات والكوارث والمعمل المركزي بالوزارة.