السبت 19 اكتوبر 2024

نصر: النهوض بالتعليم مشروع قومي.. والمدارس اليابانية نقلة متميز للمنظومة

19-9-2018 | 14:53

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن المدارس اليابانية التي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عددا منها تمثل نقلة جيدة ومتميزة لمنظومة التعليم، موضحة أن هذه المدارس تطبق نظام أنشطة التوكاتسو والتي تعمل على تنمية مهارات الطفل وغرس الأخلاق والقيم كالمواطنة والتسامح والتحليل والعمل الجماعي.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه القيم والأنشطة هي خطوة لبناء شخصية الطفل في هذه المرحلة، مضيفة أنه سيدخل 34 مدرسة يابانية للخدمة بدءا من السبت المقبل في 19 محافظة وستكون خطوة جيدة في ملف التعليم.

وأكدت نصر أن افتتاح الرئيس لهذه المدارس هو تأكيد على إيمانه واقتناعه بهذا النمط من المدارس وبخطط تطوير التعليم مما يشكل حافزا كبيرا، مضيفة أن البدء في المنظومة التعليمية الجديدة والمدارس اليابانية أصبح ضرورة في ظل اهتمام الرئيس بهذا الملف وخاصة أن التعليم في الوقت الحالي هو مشروع قومي.

وشددت على ضرورة تكاتف الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني والشعب المصري مع الدولة لنجاح هذه الخطط والتغلب على المعوقات التي قد تظهر في المستقبل، موضحة أن الدولة تعمل على فتح أبواب مختلفة للتعليم كالمدارس الحكومية الدولية والتي تكون بالشراكة بين القطاع الخاص والحكومة وتحت إشراف الدولة بتكلفة 15 ألف جنيه سنويا للطالب.

وأضافت عضو لجنة التعليم أن ولي الأمر أصبح أمامه عدة خيارات سواء مدارس مصرية يابانية بمصاريف 10 آلاف جنيها أو مدارس حكومية دولية بمصاريف 15 ألف جنيها أو مدارس حكومية عادية بنظام التعليم الجديد، مشيرة إلى أن هذا التنوع يعمل على وصول الدعم لمستحقيه في المدارس الحكومية وكذلك تقديم خدمة جيدة وتعليم مناسب للقادرين ماديا سواء في اليابانية أو الدولية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم عددا من المدارس المصرية اليابانية ومدارس المتفوقين بمختلف المحافظات، على هامش افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية اليوم بمحافظة المنوفية.