السبت 18 مايو 2024

«الري» تدرس آليات الاستفادة من أصولها

23-3-2017 | 16:38

قال المهندس هاني دعبس رئيس قطاع الري بوزارة الري إن «القطاع يعكف حاليا على دراسة آليات الاستفادة من منافع الري على امتداد الرياحات والترع الرئيسية والفرعية في مختلف المحافظات- وخاصة تلك التي تقع داخل كردون المدن الكبرى وعواصم المحافظات».

وتابع في بيان له، إنه «سيتم استغلال تلك المنافع من خلال إقامة حزمة من المشروعات الاستثمارية، عن طريق طرح عدد من المساحات والقطع المميزة ذات الموقع الإستراتيجي بالمحافظات في مزاد علني تحقيقاً لمبدأ الشفافية وعدالة الطرح وإتاحة الفرصة لجميع المستثمرين للمنافسة والوصول إلى أفضل الأسعار».

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك العديد من الأراضي التي تقع ضمن منافع الري على امتداد شبكات الري ، والتي لو أحسن استثمارها، فسوف تحقق عائداً اقتصادياً يعمل على تنمية الموارد المالية بالوزارة ويدفع عجلة التنمية إلى الأمام، الأمر الذي يمكن الوزارة من المضي قدما في تنفيذ كافة المشروعات التي تخدم الشأن المائي ويسهم في دعم خزانة الدولة».

وقال إنه تم خلال الاجتماع الموافقة على نقل الإشراف الإداري لقطعتي أرض من منافع الري بجنابية شريف العليا مصرف تخفيف ديروط لصالح محافظة أسيوط وتسليمها للأملاك الأميرية بالمحافظة لاستغلالها في أغراض النفع العام، فضلاً عن استصدار القرارات الوزارية لوضع الأمر موضع التنفيذ.

 

    الاكثر قراءة