الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة أسوان: بدء الدراسة في كلية طب الأسنان العام المقبل

19-9-2018 | 16:01

أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، افتتاح كلية طب الأسنان خلال العام الدراسي المقبل (2019-2020) بعد صدور القرار الجمهوري بإنشائها.

وقال غلاب، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، لعرض تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إنه كان من المقرر افتتاح كلية طب الأسنان خلال هذا العام، ولكن تم التأجيل نظرا لارتفاع تكاليف التجهيزات الطبية.

وأضاف أن أسوان تحتاج فقط لكلية الصيدلة حتى تكتمل منظومة الكليات الطبية بجامعة أسوان، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى لإصدار قرار بإنشائها قريبا، مؤكدا أنه من المقرر بدء الدراسة العام الجديد على مستوى 19 كلية ومعهدا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأكد رئيس الجامعة، أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتجميل الجامعة والاهتمام بتنسيق الموقع، كما يجرى تنفيذ مشروع متكامل للصرف الصحي لخدمة الجامعة والذي يجرى تنفيذه بمنطقة صحاري بمقر الجامعة القديم بتكلفة تصل إلى 65 مليون جنيه.

وعن مشكلة المواصلات، قال الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، إنه تم إضافة 6 أتوبيسات جديدة لأسطول النقل الجامعي، فضلا عن تسيير أتوبيسين منها على مدار كل ساعة طوال اليوم؛ لخدمة نقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من مدينة أسوان إلى مقر الجامعة بصحاري جنوب أسوان.