السبت 8 يونيو 2024

محافظ بني سويف يطلق إشارة تشغيل الغاز الطبيعي في أول قرية بمركز ناصر

20-9-2018 | 11:45

أعطى المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، إشارة بدء تشغيل خدمة الغاز الطبيعي لأول منزل بقرية (الشناوية) لتكون أول قرية بمركز ناصر يتم توصيل الغاز لها بعد المدينة، عقب الانتهاء من مشروع توصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى قرية (الشناوية) والبالغ عدد سكانها 40 ألف نسمة.


وهنأ المحافظ، في بيان، اليوم الخميس، الأهالي بهذه المناسبة، وأكد أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل تحسين مستوى معيشة المواطن القروي.

وقال إن التوسع في توصيل الغاز الطبيعي يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع مصر، وأن تنمية القرية والنهوض بها معيشيا وخدميا في أولويات الحكومة التي تقوم بتوصيل مزيد من الخدمات الحيوية وامتدادها إلى القرى والعزب، مما يوفر بيئة معيشية مناسبة ويقلل من الفروقات في مستوى الخدمات بين المدن والقرى.


وأضاف عبد الجابر، أن هناك زيادة مطردة في توصيل خدمة الغاز الطبيعي بالمحافظة للعديد من المنشآت والمصانع والوحدات السكنية والمخابز والمنشآت التجارية والصناعية بدائرة المحافظة.

وأوضح أن إجمالي عدد الشقق التي وصل الغاز الطبيعي لها بلغ 141 ألفا و335 شقة في حين وصل إجمالي عدد المخابز البلدية التي تعمل بالغاز 155 مخبزا، بالإضافة إلى توصيل الخدمة إلى 65 مصنعا بمختلف المناطق الصناعية، ويجرى حاليا تنفيذ أعمال زيادة سعة محطة التخفيض والقياس بمنطقة بياض العرب الصناعية لاستيعاب أكبر عدد من المصانع.


وأثنى المحافظ، على الجهود التي بذلتها أجهزة المحافظة التنفيذية، والتي أثمرت عن نهو المشروع بسرعة بعد أن كان من المقرر توصيل الخدمة لقرية الشناوية في خطة 2020، ولكن بفضل الجهود التي بذلتها المحافظة وتضافر جهود أعضاء مجلس النواب والجهات التنفيذية المعنية من شركة المياه والتليفونات والطرق وبالتنسيق مع شركة وادي النيل للغاز الطبيعي تم الإسراع في توصيل الخدمة.


    الاكثر قراءة