الجمعة 5 يوليو 2024

تريزا ماي تنفي إجراء استفتاء ثان على البريكست

20-9-2018 | 12:11

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إن حكومة بلادها لن تسمح بإجراء استفتاء ثان على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام البريطانية خلال مشاركتها في القمة غير الرسمية للاتحاد الأوروبي في مدينة سالزبورج بالنمسا ، مشيرة إلى أنه لن يتم السماح للبريطانيين بالتصويت مرة أخرى على علاقة البلاد بالاتحاد الأوروبي، رغم زيادة المطالبات بإجراء استفتاء جديد.

ويعتبر عمدة لندن صادق خان هو أحد المنتقدين بشكل صريح لعملية البريكست. وقال في تصريح له مؤخر إن الصفقة النهائية يجب أن تحال إلى الجمهور للتصويت عليها.

وقالت رئيسة الوزراء "هناك أعضاء بارزون في حزب العمال ، مثل عمدة لندن ، الذين يحاولون الآن إعادتنا إلى المربع الأول وهم يدعمون إجراء استفتاء ثان ويؤجلون يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي." وأضافت ""أريد أن أكون واضحة تماما ، فإن هذه الحكومة لن تقبل الاستفتاء الثاني".

وقالت ماي ""صوت الشعب البريطاني بمغادرة الاتحاد الأوروبي وسنغادر في 29 مارس 2019. أنا الآن أدعو قيادة حزب العمال إلى استبعاد إجراء استفتاء ثان والتوقف عن محاولة إحباط عملية خروج بريطانيا".

وأضافت "لقد أجرينا تصويت الشعب - كان الاستفتاء عام 2016. صوت الناس لمغادرة الاتحاد الأوروبي ، إنها الآن مسألة ثقة في السياسيين".