السبت 22 يونيو 2024

فرقة النور للمكفوفين تشارك في مهرجان الصعيد المسرحي الثالث بأسيوط

فن20-9-2018 | 12:42

يشارك فريق النور للمكفوفين في مهرجان الصعيد المسرحي الثالث بأسيوط بالعرض المسرحي "فانتازيا" الذي سيتم عرضه على مسرح قصر ثقافة أسيوط خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر القادم ضمن فعاليات المهرجان .

وصرح الأديب أحمد راشد البطل رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان بأن أمانة مهرجان الصعيد المسرحي وافقت وأعربت عن سعادتها بمشاركة الفريق المسرحي لتمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة وأن الإبداع لا يعرف التفرقة بل وأن كثيرا من أشهر المبدعين في العالم كانوا أصحاب احتياجات خاصة.

ودعا راشد البطل الجمعيات الأهلية والجهات الثقافية لتخصيص مساحة لاكتشاف ودعم إبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة.. مشيرا إلى أن مشاركة الفرق المسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة كفريق "النور للمكفوفين" سيساهم في تحقيق التغيير المجتمعي والثقافي تجاه ذوي الإعاقة وإن كان الأمر يحتاج بعض الوقت، هذا بجانب أن ذوي الإعاقة هم أكثر قدرة للتعبير عن ذاتهم وقضاياهم.

يعود تاريخ تأسيس وانشاء فريق النور للمكفوفين المسرحي إلى عام 2007 بمبادرة من أخصائي تربية بمدرسة المكفوفين بأسيوط وهو المخرج والمدرب محمود عيد محمود والذى يقود الفريق حالًيًا .. وكان الهدف من تأسيس الفريق في بداية الأمر هو مواجهة الإحباط والضغوط والإجهاد النفسي والضغوط التي تسيطر على الشباب بسبب اعاقتهم، لكن تحولت الأهداف إلى اكتشاف المواهب وتطوير القدرات الابداعية بعد فترة قصيرة حصد فيها الفريق اعجاب وتأييد المجتمع ونال عدة جوائز.

يشارك فريق النور للمكفوفين في مهرجان الصعيد المسرحي الثالث الذي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين برعاية وزارة الثقافة ومحافظة أسيوط بالعرض المسرحي "فانتازيا مصرية" من تأليف سعيد حجاج واشعار حسام عبدالعزيز، والحان اسلام مرغني ويشارك فيه أعضاء الفريق وهم حسن أحمد، هدير محمود، لبنى نور الدين، محمد نصر، جورج سيدهم اسرائيل، حسين عبدالصبور، على نور الدين، مصطفى كمال، المنتصر بالله طلعت، شيماء أحمد، هايدي محمود، إسراء محمود، إيهاب طلعت، صابرين نور الدين.. وتدور فكرة العرض المسرحي على أن الإنسان يعتمد على مجهوده وذاته في تحقيق حلمه ومراده وأهدافه ولا يعتمد على وسائل وطرق أخرى لا تجدي.


    الاكثر قراءة