الخميس 27 يونيو 2024

ناجي الشهابي: مشاركة السيسي في «الجمعية الأممية» تتطرق للقضايا الإقليمية الشائكة

أخبار22-9-2018 | 16:45

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مهمة للغاية وتتطرق إلى القضايا الإقليمية والصراعات المحلية ومواجهة أزمات الإرهاب.


ولفت رئيس حزب الجيل لـ«الهلال اليوم» إلى أن حضور الرئيس السيسي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فوائدها كبيرة جدا، فهو يعلن من خلال كلمته في الجلسة العامة رؤية مصر في السياسة الدولية ومواقفها تجاه القضايا الشرق أوسطية.


وأكد أن كلمة الرئيس ستتطرق إلى القضايا السورية والليبية والفلسطينية وأيضا سوف يعقد لقاءات مع زعماء العالم على هامش الزيارة تصل إلى 20 لقاءً  خلال الزيارة .


وأكد أن الرئيس السيسي عقد على هامش الجمعيات السابقة 13 لقاءً مع قادة أوروبيين و3 مع قادة دول عربية ولقاءً مع رئيس إفريقي بالإضافة إلى لقاء قمة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ولقاء مع رئيس البنك الدولي ولقاء وسكرتير عام الأمم المتحدة وسيلقى الرئيس كلمته أمام الجمعية العامة يوم الثلاثاء 25 سبتمبر.

وأشار إلى أن محور كلمات الرئيس في الاجتماعات السابقة ستكون أيضا حاضرة في كلمة الرئيس وأهمها القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والعراق، ومكافحة الإرهاب.