الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يستقبل أشرف زكي والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي

فن22-9-2018 | 18:56

استقبل محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، اليوم السبت، نقيب الممثلين والقائم بأعمال نائب رئيس أكاديمية الفنون أشرف زكي، والمخرج المصري المسرحي جلال الشرقاوي، لمناقشة المشكلات التي يواجهها فرع أكاديمية الفنون بالإسكندرية والتابع لوزارة الثقافة.

وأكد " قنصوة" أن دراسة الفنون والارتقاء بها يساهم في تطور الثقافة والإتجاه بهما إتجاها قومياً للمحافظة على التراث العربي، واستمع إلى المشكلات التي تواجه فرع الأكاديمية بالإسكندرية وأهمها عدم وجود مبنى يليق بالأكاديمية الأولى في الشرق الأوسط لتدريس الفنون.

وأوضح أنه سيتم دراسة كافة المشكلات التي تعاني منها الأكاديمية وستقدم المحافظة كامل الدعم للعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

وطالب المسئولين بالأكاديمية بإعداد دراسة ومقترح للإحتياجات اللازمة والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها المحافظة لدعم الأكاديمية ، وذلك لدراستها ومناقشتها للبدء في تنفيذها في أقرب وقت ممكن بالإضافة إلى تقديم مقترحا لإقامة المهرجان المسرحي اليورو متوسطي لدراسة تنفيذه والذي يأتي دعما للفن المسرحي ويعتبر استعادة لدور مدينة الإسكندرية الثقافي - التنويري على مستوى المنطقة ودوّل اليورومتوسطي.

ومن جانبه قال أشرف زكي إن الأكاديمية هي صرح تعليمي تابع لوزارة الثقافة وتم تطبيق نظام التعليم المفتوح " تعليم موازي " كما أنها تتبع للمجلس الأعلى للجامعات ، ويقوم بالتدريس بها متخصصين بمعاهدها المختلفة إلا أن المشكلات بفرع بالإسكندرية تتمثل في أنه يحتاج للدعم وتخصيص مسرحا ومكان لعودة الدراسة بالفرع لحين إنشاء مبنى دائم للأكاديمية بالإسكندرية، خاصة أن هناك مقترحا لإقامة المهرجان القومي المسرحي المصري وسيشارك به للدارسين بمصر ويتم الاختيار من بينهم لإقامة المهرجان العربي للمسرح ثم مهرجان البحر المتوسط للمسرح.