الأحد 22 سبتمبر 2024

مصر وسلطنة عُمان تحصدان جوائز مسابقة بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية في شرم الشيخ

22-9-2018 | 18:54

 ما بين معالم سيناء الحبيبة الخلابة اقيمت  مسابقة بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة  في شرم الشيخ. حصدت مصر وسلطنة عُمان العديد من الجوائز. فقد شهدت فعالياتها تعبيرا جديدا عن العلاقات  المصرية العمانية الوثيقة، حيث  حصلت السلطنة  علي  ثلاثة مراكز متقدمة في بينالي الشباب  .


تضمنت المسابقة 3 مجالات، الأول في  التصوير الضوئي، و الثاني  الرسم، وثالث المجالات الخط العربي.


ممثلا للسلطنة فاز المصور هيثم الشنفري بالمركز الأول في مجال التصوير الضوئي، وجاء في المركز الثالث في نفس المجال المصور محسن الهنائي، أما في  الرسم فقد حقق الفنان هيثم الشعيلي المركز الثالث.

تقام  المسابقة  ضمن الأنشطة الثقافية لجامعة الدول العربية.

”كان البينالي  قد انطلق في 19 من شهر سبتمبر  ويستمر إلى 26 من ذات الشهر،  ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي- 2018.


يضم بينالي الشباب  ، بالإضافة إلى المسابقة، استضافة فنانين من 16دولة ، لاستعراض الاساليب الحديثة في الرسم والتلوين والزخرفة، كما شمل اقامة حلقات نقاشية وحوارية لإعداد وتنفيذ التصميمات الفنية للوحات الجدارية، وسبل استخدام إمكانيات وأدوات وخامات مختلفة تساهم في نجاح العمل الفني.


تشمل فعاليات البينالي تنظيم جولات سياحية للوفود العربية المشاركة لزيارة المعالم الحضارية في شرم الشيخ.


 ثلاثة مراكز متقدمة  للسلطنة 


 الفائزون  هم هيثم الشنفري من السلطنة بالمركز الأول في مجال التصوير الضوئي، والمركز الثاني هشام فتحي من مصر، وفي المركز الثالث محسن الهنائي من السلطنة.


أما في مجال الرسم الزيتي فحل بالمركز الأول أروى محمد من مصر، والمركز الثاني أمير المحمدي من اليمن، وبالمركز الثالث حاتم الشعيلي من السلطنة .


وأخيرا مجال الخط العربي فجاءت بالمركز الأول عزة السيد من مصر، والمركز الثاني حنان حسن، وبالمركز الثالث محمد طارق من مصر.