الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد انتظام سير العملية التعليمية مع بدء الدراسة

23-9-2018 | 10:49

تفقد محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، اليوم الأحد، انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقام المحافظ بجولة بمدرسة نبوية موسي الثانوية التجريبية بنات ومدرسة الشاطبي الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة وسط التعليمية؛ للتأكد من عدم وجود أي معوقات للطلاب والمدرسين والتعرف على احتياجاتهم وانتظام الدراسة بالمدارس.

وألقي المحافظ كلمة أثناء الطابور الصباحي بمدرسة نبوية موسى، وهنأ الطلاب والمدرسين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد قائلا للطلاب "أنتم أمل مصر ونحن جميعا نعمل لخدمتكم ولأجلكم".

وأوصى الطلاب بالتحلي بالعلم والأخلاق، مؤكدا أن الدول لا تقوم ولا تنهض إلا بالعلم والأخلاق فالطالب الآن أصبح محور العملية التعليمية فلابد أن يسعى بنفسه إلي المعرفة.

ووجه الطلاب بضرورة الرجوع إلى "بنك المعرفة المصري" لكونه يحتوي على موسوعات ووسائل ومحتويات علمية على مستوى عالي كما أنه غنيًا بكل ما يحتاجه الطالب في تلك المرحلة.

وأكد أهمية الاجتهاد والتخطيط لحياتهم العلمية من الآن والاتجاه إلي دراسة ما يبدعون فيه، آملا أن تكون تلك السنة هي سنة مميزة لهم متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

علي الصعيد ذاته، اطمئن المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم أمال عبد الظاهر، على انتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، موجها بسرعة الانتهاء من تسليم جميع الكتب الدراسية المتبقية للطلاب، وتوفير مناخ تعليمي جيد لهم بتقليل الكثافة وتحسين التهوية بالفصول.

ولفت إلي أهمية المتابعة المستمرة اللحظية لكافة أحوال المدارس علي مستوي اﻹسكندرية وضرورة الحفاظ على مستوى النظافة في محيطها لينعم الطلاب ببيئة نظيفة صحية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air