الأربعاء 19 يونيو 2024

السجن من 5 إلى 7 سنوات بحق 10 متهمين فى "أحداث المنيا"

23-3-2017 | 19:13

أ ش أ

قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، بمعاقبة 10 عناصر من جماعة الأخوان الإرهابية، فى "أحداث عنف بمركز ملوى"، بالسجن ما بين 5 إلى 7 سنوات وبراءة الحادى عشر لعدم كفاية الأدلة.
وقال خالد الكومى عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة أيدت حبس 9 متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، فيما قضت بتخفيف الحكم إلى 5 سنوات للمتهم العاشر وبراءة المتهم الحادى عشر لعدم كفاية الأدلة.
كانت المحكمة العسكرية قد قضت فى منتصف ديسمبر الماضى ، بمعاقبة المتهمين غيابيا بالسجن 7 سنوات وغرامة قدرها 20 ألف لكل منهم، وعقب القبض عليهم تمت إعادة إجراءات محاكمتهم والتى أصدرت حكمها الأول اليوم وقابل للطعن.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للقضاء العسكرى وشمل أمر الإحالة بأن المتهمين تورطوا فى اقتحام وحرق مجلس مدينة ملوي، إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة وتخريب منشآت عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب والانتماء إلى جماعة الإخوان الإرهابية. 
وفى نفس السياق أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط محاكمة 76 عنصرا من الإرهابية متهمين فى أحداث عنف بمركز بنى مزار ، لجلسة 29 مارس الجارى.
وقال دفاع المتهمين، إن المحكمة تعذر عليها مناقشة أحد الشهود لتغيبه عن جلسة اليوم فى القضية التى يحاكم فيها 76 إخوانيا من أبناء مركز بنى مزار واستمعت المحكمة إلى أقوال بعض شهود النفى وتقديم المستندات الخاصة بالواقعة.
كانت النيابة العامة أحالت المتهمين للقضاء العسكرى، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت عامة والتحريض على العنف وإثارة الشغب.