الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف ونائب وزير التعليم يفتتحان المدرسة اليابانية بالمحافظة

23-9-2018 | 14:34

افتتح محافظ بني سويف المستشار هاني عبدالجابر ونائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر المدرسة المصرية اليابانية بالحي الرابع بمدينة بني سويف شرق النيل.

وتفقد المحافظ ومرافقوه المدرسة المقامة على مساحة 10 آلاف و481 متر مربع منها 3 آلاف و685 مترا مربعا مبانٍ تضم 18 فصلا دراسيا و4 فصول رياض أطفال وصالة لياقة بدنية (جمينزيوم) وصالة متعددة الأغراض ومعامل للعلوم واللغات وغرفا للتحضير وكافتيريات وملاعب وصالات للمدرسين وحجرات للمجال الصناعي والاقتصاد المنزلي ودورات مياه، وباقي المساحة فراغات وحدائق ومسطحات خضراء.

وأشاد المحافظ بمكونات وتصميم المدرسة، مؤكدا أهمية هذا النوع من المدارس الذي يستهدف نقل التجربة اليابانية الناجحة في مجال التعليم والعمل داخل تلك المدارس بالنظام الياباني الذي يعتمد على بناء الشخصية المتكاملة للطالب من خلال 3 عناصر أساسية هي: المناهج التي يتم تدريسها وبناء جسم رياضي من خلال الاهتمام بالرياضة والتدريبات، وتغذية الروح من خلال الاهتمام بالأنشطة والهوايات.

وأكد أن المدرسة المصرية اليابانية سوف تمثل دعما قويا لمنظومة التعليم بالمحافظة من خلال إدخال الأنظمة التعليمية الحديثة وزيادة الأنشطة التي تسهم في بناء قدرات الطلاب ومهاراتهم والحصول على مخرجات وطالب متكامل من النواحي التعليمية والجوانب الشخصية والسلوكية، وذلك في إطار تنفيذ رؤية (مصر 2030) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح نائب محافظ بني سويف الدكتور عاصم سلامة وأعضاء مجلس النواب ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد حسام ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف المهندس عمر عبد اللطيف ورئيس مجلس الآباء والمعلمين المستشار احمد عبد الجواد.