الإثنين 17 يونيو 2024

عضو بـ «محلية النواب»: السيسي حريص على تعزيز دور مصر في حل الأزمات الإقليمية

23-9-2018 | 18:28

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الأمم المتحدة، للمرة الخامسة، تعمق من أهمية مصر المحورية في حل القضايا الدولية والإقليمية، مؤكدا أن الرئيس السيسي يولي القضايا الإقليمية والعربية اهتماما خاصا.

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي يلمس القضايا المهم التي تهدد العالم بأثرة وقد حظر مسبقا من خطر الإرهاب وتوغله في العالم، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي تصدت للإرهاب وقهرته وانتصرت عليه بتكاتف شعبي خلف القيادة السياسية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي سيحرص على تقديم رؤية مصر كاملة في القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن طرح رؤيته في الإصلاح الاقتصادي وبحث فرص جذب الاستثمار والتجارة.

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لمدة 4 سنوات على عقد لقاءات تهتم بالجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ولم يقتصر دوره على المشاركات الرسمية والقمم الرئاسية فقط.

كما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأربع سنوات الماضية، أثناء تواجده في نيويورك عددا كبيرا من اللقاءات والاجتماعات الجماعية والثنائية مع رجال أعمال ومستثمرين واقتصاديين دوليين، فضلا عن لقاء ممثلي البنوك الدولية.