السبت 5 اكتوبر 2024

إعادة فتح جسر ويستمنستر بعد «هجوم لندن»

23-3-2017 | 21:02

استؤنفت حركة المشاة والمركبات عبر جسر ويستمنستر بوسط لندن بعد ظهر اليوم، بعد نحو 24 ساعة من قيام مشتبه به بدهس مشاة فوق الجسر، ومقتل 3 أشخاص، بينهم ضابط، قبل أن يتم قتله بالرصاص.
 

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كشفت أن منفذ الهجوم بريطاني المولد وإنه "تأثر بأيديولوجية داعش".


وقالت ماي- في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني- إن الشرطة سبق أن حققت مع خالد مسعود52 عاما المولود في بريطانيا، للاشتباه في صلته بالتطرف العنيف، ووصفت ماي منفذ الهجوم بأنه كان "شخصية هامشية".
 

وتابعت: "إن الحالة مهمة. فهو لم يكن جزءا من الصورة الاستخباراتية الحالية... ولم تكن هناك معلومات استخباراتية مسبقة عن نيته، ولا عن الخطة".
 

وظل مئات المشرعين محتجزين داخل مبنى البرلمان لمدة تصل إلى خمس ساعات بعد الهجوم مباشرة. واحتجزت الشرطة ثمانية أشخاص في مداهمات لعدة أماكن في لندن وبرمنجهام فيما يتعلق بالهجوم الدموي.
 

وأعلنت ماي أن المصابين في الهجوم الذي وقع في لندن، أمس الأربعاء، هم 12 بريطانيا وثلاثة أطفال فرنسيين، ورومانيان، وأربعة كوريين جنوبيين، ويونانيان، ومواطن من كل من ألمانيا وبولندا وإيرلندا والصين وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أصيب ثلاثة رجال شرطة أيضا بجروح.
 

وأشادت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا بتعامل الشرطة مع هجوم لندن، وأعربت عن " خالص تعاطفها " مع الأشخاص الذي تأثروا بالهجوم الإرهابي الذي وقع بوسط لندن.