الأربعاء 26 يونيو 2024

حسن المستكاوي: عدم وجود محمد صلاح بالتشكيل المثالي أمر مريب

24-9-2018 | 23:20

استنكر حسن المستكاوي الناقد الرياضي، غياب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي عن التواجد ضمن التشكيل المثالي للفيفا، رغم ترشحه لجائزة أفضل لاعب في العالم، وتواجده بالمركز الثالث بين أفضل 10 لاعبين.

وقال المستكاوي في تصريحات تلفزيونية لقناة أون سبورت إن هناك العديد من الأمور غير المنطقية بشكل كبير، في معايير اختيار الفيفا لجوائز الأفضل في العالم، وجاءت التشكيلة المثالية غريبة للغاية، فكيف يتواجد دي خيا على الرغم من فوز كورتوا بجائزة أفضل حارس في العالم متسائلًا ما هي المعايير التي يتم الاعتماد عليها في اختيار الجوائز بالضبط.

وأضاف إن عدم تواجد محمد صلاح في التشكيل المثالي على الرغم من ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في العالم، هو غير مفهوم على الإطلاق، ولا أعلم هل معيار الاختيار بالمهارة أم بالبطولات، فلو كان المعيار بالبطولات، فإن انطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا حقق 3 بطولات هذا الموسم ومع ذلك كان خارج قائمة أفضل لاعب في العالم.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي أن معايير الاختيار والتصويت لإختيار أفضل لاعب تختلف عن معايير اختيار التشكيل المثالي، وهو ما يبرر عدم وجود صلاح بالتشكيل.

وكان محمد صلاح قد حصد جائزة أفضل هدف في العالم لعام 2018 عن هدفه في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي.