الأحد 19 مايو 2024

دعارة وقتل وخطف.. أبرز القضايا أمام نيابات الجيزة اليوم

23-3-2017 | 22:27

كتب: محمد الأنصاري

شهدت اليوم نيابات الجيزة الكلية "شمال و جنوب الجيزة"، العديد من التحقيقات الهامة تنوعت بين جنائية وإجرامية واتجار بالبشر، وممارسة الرذيلة، فمنها من صدر قرار بحبسهم، ومنهم من تم حجزهم على ذمة التحقيقات والتحريات، ومن تلك الوقائع التى حققتها النيابة :
التحقيق فى بلاغ تقدم به الفنان هانى شاكر ضد سيد الأبيض يتهمه فيه بالتشهير به، إذ اتهم الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية عضو مفصول من النقابة ويدعى "سيد الأبيض" بالتشهير به بالفنان، واستدعت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية بعد تحريات الأجهزة الأمنية محامى شاكر واستمعت لأقواله كما أمرت باستدعاء "سيد الأبيض" المشكو فى حقه. 
كما حققت النيابة فى واقعة قيام ربة منزل باستخدام حيلة شيطانية لابتزاز زوجها، وكشفت التحقيقات تفاصيل الحيلة الشيطانية التى لجأت اليها ربة منزل لابتزاز زوجها، حيث استعانت بـصديقها واثنين آخرين واحتجزت لدى أحدهما ابنتها وادعت اختطافها وطلبوا فدية من والدها لإعادتها، إلا ضباط مباحث قسم شرطة الحوامدية، تمكنوا من إلقاء القبض على المتهمين، وإعادة الطفلة. 
كما حققت نيابة حوادث جنوب الجيزة فى واقعة قيام سمكرى أبو النمرس بتخدير صديقه بمخدر االفودو وخنقه انتقاما لشرفه لارتباطه بعلاقة عاطفية بابنة شقيقة المتهم.
وكشفت التحقيقات أن المتهم يعمل سمكريا ويرتبط بعلاقة صداقة مع المجنى عليه الذى يعمل مندوب مبيعات بشركة "فينوس" للمبات الكهربائية، وأنه كان دائم التردد عليه فى منزله بترسا بأبو النمرس.
وأصدرت نيابة الهرم، قرارا بحبس 6 ساقطات وبواب فى شبكة دعارة فيصل وضبط وإحضار زعيمها، إذ أُلقى القبض عليهن وهن يمارسن الرذيلة مع خليجيين داخل عقار بشارع فيصل، وقررت النيابة حبسهن 4 أيام على ذمة التحقيقات كما أمرت بحبس حارس عقار يسهل ممارسة الدعارة للمتهمات بتحريض من رجل أعمال أمرت النيابة بضبطه وإحضاره.
وكشفت تحريات مباحث أدأب الجيزة عن زعيم أكبر شبكة للدعارة يدير عقار كامل للأعمال المنافية للآداب، بمنطقة فيصل، حيث تبين أنه رجل أعمال يستتر خلف نشاط التجارة فى السيارات والعقارات.
وأضافت التحريات أن حارس عقار بأبراج الشروق بمنطقة التعاون بفيصل، يقوم بتأجير شقق للسائحين العرب ويتفق يوميا مع أكثر من 10 فتيات للذهاب إليه فى العقار لعرضهن على راغبى المتعة الحرام من الخليجيين لممارسة الرذيلة معهم مقابل مبالغ مالية تقدر بآلاف الجنيهات.
وبمداهمته نجحت فى إلقاء القبض 6 ساقطات متلبسات بممارسة الرذيلة مع 6 خليجيين داخل شقتين من شقق العقار كما ألقى القبض على "البواب" وعثر بحوزة المتهمات على مبالغ مالية حيث تتقاضى كل منهن مبلغ 2000 جنيه وتم ضبط 10هواتف محمولة تحتوى على صور خليعة ومحادثات واتفاقات جنسية.
كما أصدرت النيابة قرار بحبس بطل كمال أجسام يدير صالة جيم الأعمال المنافية للآداب، حيث أمرت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب رئيس النيابة بحبس بطل كمال أجسام وفتاتين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الأول بإدارة ناد صحى وصالة جيم للأعمال المنافية للآداب بمساعدة المتهمتين. 
ووجهت النيابة للمتهم "حسين . م . ح" اتهامات إدارة منشأة دون ترخيص ومخالفة قرار وزير الصحة بتشغيل فتيات فى عمل مساج للرجال وإدارة مكان للأعمال المنافية للآداب، كما اتهمت الفتاتين بمزاولة مهنة المساج دون ترخيص وممارسة أعمال منافية للآداب.