الخميس 13 يونيو 2024

برلمانية: الرئيس بعث برسائل قوية وهامة تطرح مصر كشريك أساسي في المجتمع الدولي

26-9-2018 | 13:00

قالت داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قوية وشملت رسائل هامة وطرحت مصر كشريك أساسي في المجتمع الدولي، مضيفا أن الخطاب قدم رؤية وطرح مصري بشأن القضايا الراهنة ما دفع رئيس الجلسة أن يشكر الرئيس بعد نهاية كلمته على الطرح الذي قدمه.

وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس بعث بعدة رسائل في كلمته منها ضرورة إصلاح منظومة الأمم المتحدة حتى تكسب مصداقية الشعوب العربية والأفريقية وتفعيل دورها وأهمية استمرارها، مضيفة أن السيسي استعرض ملف مكافحة الإرهاب ومجهودات مصر فيه وإطلاقها للعملية الشاملة سيناء 2018.

وأشارت يوسف إلى أن ملف حقوق الإنسان كان حاضرا بقوة في الخطاب وبعث برسالة واضحة باحترام مصر لهذا الملف وما حققته من قفزات فيه عبر تمكين المرأة والشباب، مضيفة أن السيسي أعاد التأكيد على موقف مصر من القضية الفلسطينية في رسالة قوية أن كل ما يطرح دون حل الدولتين هو تضييع للوقت.

وأضافت أن مصر والأردن أكدتا على هذا الموقف وربما جاء ذلك بتنسيق مشترك واتفاق بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مؤكدة أن الرئيس كان صريحا في كل القضايا التي تطرق لها الخطاب كدور الأمم المتحدة ودعم منظومتها والوضع في ليبيا.