الخميس 16 مايو 2024

حكومة الوفاق ترحب بعودة الهدوء إلى العاصمة الليبية

26-9-2018 | 17:31

 أعرب المجلس الرئاسي الليبي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه وارتياحه لما تحقق من تهدئة في مناطق الاشتباكات بضواحي العاصمة طرابلس.


وثمن المجلس، في بيان أوردته "وكالة الأنباء الليبية طرابلس" - المواقف الوطنية المخلصة من كل الأطراف على الاستجابة للأهداف السامية بوقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء وتغليب مصلحة الوطن.


وأشار البيان، إلى أن ما وقع من تصعيد عسكري لم يكن الأول، آملا أن يكون الأخير، داعيا إلى استيعاب الدروس المستفادة حتى لا يتكرر بعد أن ثبت للجميع بأن الرابح في هذه المواجهات خاسر والخاسر الأكبر هو الوطن. 


وأكد المجلس الرئاسي على حرية الرأي والتعبير والنقد، وأنه يتفهم الدعوة للإصلاح ويحرص على أن تمارس المعارضة حقها باستخدام جميع الطرق والوسائل المشروعة. 


وأوضح المجلس أنه في الوقت الذي يشيد فيه باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بمدينة الزاوية برعاية الأمم المتحدة وضرورة التقيد ببنوده، يؤكد بأن هناك فرصة للتكاتف وتوحيد الجهود للخروج من الأزمة الراهنة بكل أبعادها.


وعبر المجلس عن شكره وامتنانه لكل من ساهم من هيئات ومنظمات وأفراد في عمليات الإغاثة وتلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين والمتضررين، مشيدا بكل من أدى واجبه على أكمل وجه من مؤسسات الدولة خلال هذه المحنة.