الأربعاء 29 مايو 2024

مراهق إسرائيلي يثير ذعر اليهود في أمريكا والعالم

23-3-2017 | 23:43

أثيرت منذ فترة قريبة، قضية وجود تهديدات لمراكز التجمعات اليهودية، في الولايات المتحدة، وبعض البلدان الأخرى، وهو ما كان سببا، في إغلاق 8 مراكز  تابعة لليهود الأمريكيين، وهو الأمر الذي أثار ذعر اليهود حول العالم. 

وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إنه تم إلقاء القبض على مراهق إسرائيلي أمريكي، الخميس؛ بسبب استدعاء الشرطة الأمريكية أكثر من مرة، بتهديدات، بوجود قنابل داخل مراكز المجتمعات اليهودية، في عدة مناطق أمريكية.

وألقت الشرطة الاسرائيلية، القبض على الشاب، البالغ من العمر 19 عامًا، الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية، والأمريكية، وقالت الشرطة إنها تعاونت مع المباحث الأمريكية «FBI»، على مدة الأشهر الماضية، وأنها ستقوم بالتحقيق في جرائم الكراهية التي يقوم بها هذا الشاب.

وكانت رابطة مكافحة التشهير، سجلت أكثر من تهديد بوجود 120 قنبلة، ضد المراكز الاجتماعية اليهودية، في الولايات المتحدة، منذ 9 يناير، وهو ما رفع من مخاوف معاداة السامية في البلاد.

وكان المشتبه به أرسل عشرات التهديدات إلى الأماكن العامة، والمعابد والمراكز اليهودية، في الولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا، كما أرسل تهديدات لشركة دلتا إيرلاينز في عام 2015، مما اضطر رحلة واحدة إلى الهبوط اضطراريا.