الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القاهرة: تكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات وإعادة الانضباط بأحياء العاصمة

أخبار27-9-2018 | 10:59

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على تكثيف الحملات اليومية على مدار اليوم صباحاَ ومساء لإحكام القانون وفرض الانضباط على شوارع القاهرة.

وأوضح عبد العال - في تصريحات اليوم الخميس - أن الحملات أسفرت خلال الـ 24 ساعة الماضية - عن (630) إزالة إدارية، وتحرير (106) محاضر إشغال طريق، و46 محضر إدارة بدون ترخيص، وكذلك تحرير 23 محضرا للتلوث البيئي، و33 محضرا ضد باعة جائلين بالإضافة إلى رفع العديد من عربات اليد وعربات الفول ولافتات إعلانية غير مرخصة .

من جانبه، أشار اللواء هشام أبو النصر مدير شرطة مرافق القاهرة إلى أن شرطة المرافق بالتعاون مع أجهزة الأحياء بالأربع مناطق واصلت شن حملاتها الميدانية المكبرة لحين تحقيق أهدافها كاملة في انتشار التواجد الأمني والانضباط والنظام بالشارع القاهري وإعادة الوجه الحضاري للعاصمة ككل، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبد العال بتكثيف التواجد الشرطي لمواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع من خلال تفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين.

وأكد أبو النصر أن الحملات بالمنطقة الشرقية، ضمت أحياء المطرية وشرق مدينة نصر ومصر الجديدة والسلام أول وقطاعي القاهرة الجديدة والشروق والمرج، وأسفرت - خلال يوم واحد - عن رفع 18 حالة إزالة إدارية وغلق 3 كافيهات ومحلين بشارع حسن المأمون، وتحرير 8 محاضر إشغال طريق وبائع متجول لمخالفين بشوارع محمد مقلد وحسين هيكل وغلق مغسلة سيارات تدار بدون ترخيص.

وفي أحياء السلام والمرج، تم غلق عدد من المخابز ومحلات ذات أنشطة مختلفة، وتم تحرير 10 محاضر إشغال طريق و5 محاضر إدارة بدون ترخيص.

أما أهم أحياء المنطقة الغربية التي شملتهم الحملة، هي حي غرب ووسط ومنطقتي الدرب الأحمر والجمالية وحي الموسكي والأزبكية وعابدين وبولاق والوايلي، وبالنسبة لأحياء المنطقة الشمالية، فضمت حي روض الفرج وشبرا، وتمكنت من تحرير 45 إزالة إدارية و5 محاضر بائع متجول وغلق مخبز أفرنجي، وسوبر ماركت بشوارع جزيرة بدران وأبو الفرج بعد مراجعة تراخيصهم غير المطابقة للاشتراطات.

ولفت مدير المرافق إلى أن الحملات أيضا شملت إعادة فتح عدد من الجراجات المغلقة وتطهير محطات مترو الأنفاق من الباعة الجائلين ورفع كفاءة النظافة والإنارة بمحيط دور العبادة والكنائس وتنفيذ قرارات غلق إداري.