الأربعاء 15 مايو 2024

ثقافة اﻹسكندرية تنظم سلسلة من اﻷنشطة والفعاليات اﻷدبية

27-9-2018 | 15:39

 نظم فرع ثقافة الإسكندرية مجموعة من الفعاليات تنوعت بين اللقاءات الأدبية والندوات والورش الفنية، بالمواقع التابعة له.


وقال مدير فرع ثقافة الإسكندرية، مسعود المصرى، إنه تم عقد محاضرة بعنوان "نبذ العنف ضد المرأة" ، بمكتبة النزهة، ناقشت تعريف الأمم المتحدة للعنف الممارس ضد المرأة، وأنواع العنف كالضرب والإيذاء البدني والإيذاء المعنوي بالتقليل من شأنها والاستهزاء بقدراتها ،شددت الندوة على ضرورة توعية الأطفال بحقوق الآخر والبعد عن العنف بشتى صوره.


وأشار إلى أنه تم عقد ندوة بقصر ثقافة برج العرب بعنوان "تناغم النسيج المصري بين الحاضر والمستقبل "، تناولت مفهوم المواطنة، وضرورة التعاون بين أبناء الوطن الواحد، وأوضح المشاركون في الندوة أن الدين الإسلامي دعا إلى المساواة والإخاء والبعد عن التفرقة.


وفي بيت ثقافة 26 يوليو عقد نادي الأدب لقاء بعنوان "الفنون الشعرية السبع" أدارته الشاعرة هدى عبد الغني وتحدثت خلاله الأديبة، الدكتورة سميرة شرف، عن الفنون السبع بالتفصيل وهي الشعر، والموشح، والزجل، والدوبيت، والقوما، والمواليا ، والكان كان.


كما عقد نادي أدب قصر ثقافة مصطفى كامل لقاء لمناقشة أعمال الشاعر عبد الرحمن عبد المولى، تلاها مناقشة الأعمال الأدبية للأعضاء ، إلى جانب محاضرة بعنوان " البحث عن الهوية، وتيارات العولمة " تناولت مفهوم العولمة، و أهدافها وتأثيراتها الإيجابية والسلبية على المجتمع والعالم ككل وذلك بمكتبة البصرة .


وفي قصر ثقافة الأنفوشي عقد نادي الأدب لقاء لمناقشة "السيرة الذاتية لشاعر العصر العباسي بهاء الدين زهير"، بحضور نخبة من شعراء الثغر، بالإضافة إلى معرض فني بعنوان "بداية " بقاعة ناجي ويعد نتاج الورش الفنية لرواد القصر ومن المقرر أن يستمر حتى 29 من الشهر الجاري.


    Dr.Radwa
    Egypt Air