الأربعاء 29 مايو 2024

أجندة الجمعة: مصر تحيي ذكرى رحيل «ناصر».. و«القلب الديجتال» يستعد لدخول «جينيس»

أخبار28-9-2018 | 06:34

القاهرة.. تحل الذكرى الـ 48 على رحيل الرئيس جمال عبد الناصر، الذي نالت شخصيته حب الجماهير المصرية والعربية، وبقيت كاريزمته حية رغم مرور كل هذه السنوات، وتزايدت مع ظهوره في المشهد السياسي المصري ، ومع مرور الأحداث السياسية في جميع الفترات العصيبة التي شهدتها مصر.

 

القاهرة .. ينفذ الهلال الأحمر المصري ومؤسسة "فيليبس الخيرية" وشركة "فيليبس مصر" أكبر قلب ديجيتال في العالم عند سفح الأهرامات، وبذلك سيتم إدراجه في قائمة الأرقام القياسية العالمية ودخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

 

الإسكندرية.. تفتتح وزارة الآثار مسجد انجا هانم بشارع ترعة المحمودية بمنطقة محرم بك للجمهور، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه.

 

القاهرة.. يقام مؤتمر التعليم الألماني المصري، بمبنى المدرسة الثانوية الألمانية الإنجيلية بالقاهرة، بهدف تعزيز التبادل بين الأطراف الفاعلة في مبادرة المدارس الشريكة بمشاركة هايدرون تمبل، مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون السياسات الثقافية والتعليمية الخارجية بوزارة الخارجية الألمانية.

 

عواصم العالم.. تحيي منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي لمكافحة داء الكلب اليوم العالمي لداء الكلب (السعار) 2018، تحت شعار (داء الكلب: شارك برسالة – أنقذ حياة)، حيث سيلقي احتفال هذا العام الضوء على أهمية التعليم والوعي لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا الخصوص في مقدمتها "تحقيق انعدام حالات الوفاة الناجمة عن داء الكلب لدى الإنسان بحلول عام 2030.

 

الكويت.. يلتقي فريقا الزمالك والقادسية الكويتي، في السادسة والنصف مساء، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية للأندية".

 

الغردقة .. تنظم مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، بالتنسيق مع نقابة المرشدين السياحيين بمدينة الغردقة، ماراثون للدراجات النارية بمشاركة 150 متسابقا من مختلف المحافظات.