الجمعة 28 يونيو 2024

وزيرة السياحة تستعرض ملامح الحملة الترويجية الجديدة مع سفير إندونيسيا

أخبار28-9-2018 | 15:07

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع حلمي فوزي السفير الإندونيسي بالقاهرة، أوجه التعاون بين الجانبين في المجال السياحي خلال الفترة المقبلة، كما استعرضت ملامح الحملة الترويجية الجديدة للوزارة، والتي سيتم إطلاقها قريبا.

وأشارت "المشاط"، وفق بيان صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، إلى أن الوزارة بصدد تحديث أدواتها الترويجية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة في هذا المجال عالميا، مضيفة أن الوزارة ستستعين بتحالف مصري دولي ليتولى مهمة الترويج للسياحة المصرية في الخارج.

وأضافت أن آليات التسويق الجديدة ستكون أكثر مرونة، وأنه سيتم تطويع هذه الآليات وفقا لمتطلبات كل سوق سياحي، مما يجعل الحملات أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة.

وفِي هذا الصدد، اتفق الجانبان على أن يقوم الجانب الأندونيسي بعمل خطة عمل يحدد فيها احتياجات شركاته السياحية من الجانب المصري؛ لتنشيط السياحة بين البلدين، ويتم عرضها على الوزيرة منتصف نوفمبر المقبل، كما تم الاتفاق على أن يقوم مسئولون من الوزارة بالسفر لأندونسيا لبحث آليات الترويج لمصر داخل السوق الإندونسية.

وأشارت الوزيرة الى إمكانية الاستفادة من تجربة أندونسيا الناجحة في النهوض بالسياحة والخروج من الأزمة التي مرت بها البلاد بعد تسونامى 2004.

وقالت الوزيرة إنه سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع سفراء الدول المختلفة في مصر لتوطيد علاقات الشراكة معهم في الترويج لمصر بالأسواق السياحية بهذه الدول، وتحديد الأدوات التسويقية التي تناسب كل منها.

وأوضحت أن الوزارة بصدد إعلان برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة، والذي يحتوي على عدة محاور منها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، ومراجعة وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية (‪New Norms‬) لتتماشى مع المعايير الدولية، وذلك لتعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر.

من جانبه، أكد السفير حرص دولة إندونيسيا، على التعاون مع مصر في مجالات السياحة، وزيادة الحركة السياحية البينية بين البلدين.