الإثنين 17 يونيو 2024

مشروعات عملاقة لمياه الشرب بمحافظة الغربية بتكلفة 986 مليون جنيه

29-9-2018 | 17:42

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أنه سيتم إنشاء وعمل توسعات بمحطات مياه الشرب بالمحافظة بمدن طنطا والمحلة وقطور وكفر الزيات بتكلفة تبلغ 986 ملايين جنيه.

وأضاف المحافظ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم "السبت" - أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لهذا القطاع لخدمة المواطنين وستكون الأولوية في تنفيذ المشروعات المتوقفة والمعطلة من أجل استكمالها، والاستفادة من تشغيلها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل مياه الشرب لحل مشكلة انقطاع وضعف مياه الشرب بشكل جذري ونهائي على مستوى المحافظة ووصولها للأدوار العليا من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة لمياه الشرب، وإجراء أعمال توسعات وتجديدات بمحطة مياه الشرب بحي ثان المحلة الكبرى لرفع كفاءة إنتاجها من 200 ل/ث إلى 800 ل/ث، يتم افتتاحها بنهاية العام الجاري بتكلفة إجمالية 250 ملايين جنيه.

وأردف المحافظ أن هناك محطة مياه طنطا والمقامة على ترعة الملاحة، التي يتم رفع كفاءتها بتكلفة 100 ملايين جنيه بإحلال الشبكات القديمة واستبدالها بأخرى جديدة لزيادة سعة المحطة الإنتاجية من 1000 ك/ ثانية إلى 2000 ك/ ثانية، وإنشاء محطة مياه الشرب بقرية محلة مسير بمركز قطور بتكلفة 365 ملايين جنيه. وسوف تدخل الخدمة خلال المرحلة المقبلة وتغذي جميع قري مدينة قطور بالإضافة إلى 11 قرية.

كما نوه المحافظ إلى أنه سيتم إجراء توسعات بمحطة مياه كفر الزيات بقيمة 140 ملايين جنيه، وبمحطة مياه الشرب بمنطقة المشتل بالمحلة الكبري والمقامة علي مساحة فدان، وإجراء أعمال تطوير بمنحة أوروبية تبلغ نحو 31 ملايين جنيه لرفع كفاءتها حتى تعمل بطاقة إنتاجية 400 لتر/ ثانية لخدمة 175 ألف نسمة .