الثلاثاء 4 يونيو 2024

"ثقافة اﻹسكندرية" ينظم مجموعة من الفعاليات الفنية واﻷدبية المتنوعة

29-9-2018 | 22:35

نظم فرع ثقافة الإسكندرية مجموعة من الفعاليات تنوعت بين اللقاءات الأدبية والندوات والورش الفنية بالمواقع التابعة له.

وقال مدير الفرع مسعود المصري، إن قصر ثقافة الأنفوشي ناقش رواية عميد الأدب العربي الأديب طه حسين (دعاء الكروان) خلال ندوة بعنوان "الأزمة حرية الإبداع"، للكاتبة الدكتورة سحر شريف.

وعرضت الندوة تناول الرواية لقضية الظلم الواقع على المرأة الريفية بشكل خاص، بالإضافة لقضايا الفقر والبطالة، والأخذ بالثأر، والتقاليد الصارمة الموجودة في صعيد مصر، والتي نجحت الرواية في إثارتها.

وأشار مدير الفرع إلى قيام إدارة الدراسات والبحوث بالفرع بالمشاركة في قافلة للنهوض بالقرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع حي ثان المنتزه وبيت ثقافة أبى قير، وذلك من خلال محاضرة بعنوان (الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا)، لمناقشة التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام التكنولوجيا.

وأوضحت الندوة أنه على الرغم من أن التكنولوجيا تيسر عمليات البحث العلمي والتعلم عن بعد وعمليات التجارة، إلا أنها تخلق فجوات اجتماعية بين أفراد الأسرة الواحدة والمجتمع.

كما نظم بيت ثقافة رشدي لقاء المائدة المستديرة، ناقش خلاله الشاعر جابر بسيوني دور المرأة المصرية في غرس القيم الوطنية في أولادها، وألقى الضوء على كيفية زرع الانتماء للوطن بالطفل لينشأ جيل محب للوطن قادر على خلق التغيير نحو الأفضل.

ونوه مدير الفرع باستمرار الورش الفنية لعمل مجسمات ثنائية الأبعاد بخامات الفوم، بالإضافة لورش تصميم لوحات باستخدام ألوان الزيت، وورشة الخط العربي، وورش الخرز لعمل الحلى والإكسسوار.