السبت 1 يونيو 2024

شعبة الدواء: مبادرة الرئيس لعلاج فيروس سي ستشهد إقبالا ضخما

أخبار30-9-2018 | 16:34

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الدواء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت اسم" 100 مليون صحة" بـ9 محافظات، بداية النهاية للمرض اللعين، مشيرا إلى أن ما يحدث هو الأول من نوعه في مصر.

 

كما أكد رئيس شعبة الدواء لـ«الهلال اليوم» أن الدولة جادة في مشروع القضاء على فيروس "سي" خلال المدة الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن إجراء مسح شامل 50 مليون مواطن يساهم في محاصرة المرض والقضاء، وإعلان مصر خالية من المرض اللعين بحلول عام 2020.

 

وأضاف "عوف" أن المسح الشامل يحتاج إلى السير وفقا لخطة واضحة الملامح وليست عشوائية، لأن العشوائية تؤدي إلى فشل جدول العلاج.

 

ولفت إلى أن مبادرة المشروع الجديد سيساهم في إقبال المواطنين على الخضوع للفحوصات الطبية للكشف عن المرض بدلا من العزوف السابق عنه، مشيرا إلى أن مشروع الحكومة جيد للغاية ويساهم في تحديد النسبة الصحيحة للمرض والقضاء عليه.

 

وأكد أن تعاون شركات الأدوية مع الحكومة سيساهم في توفير الأدوية للمرضى بكميات كبيرة وبتكلفة أقل.

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انطلاق أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت اسم" 100 مليون صحة" تبدأ غدا الاثنين، في 9 محافظات من محافظات الجمهورية، موضحة أن هذه المبادرة يجرى تنفيذها على 3 مراحل، وغدا المرحلة الأولى منها.

 

وعقد مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرا صحفيا موسعا، للإعلان عن إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، والتي تستهدف نحو 50 مليون مصري، بحضور وزراء الصحة والتنمية المحلية والشباب ومسئولو عدد من الجهات.