السبت 1 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 540 مشروعا بقيمة 50 مليون جنيه ضمن برنامج مشروعك

30-9-2018 | 18:15

أكد محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، موضحا أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" بما يسهم في زيادة عدد فرص العمل لأبنائها، مشيرا إلى أهمية البرنامج في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

واستعرض قنصوة - خلال اجتماعه اليوم الأحد بمديري برنامج مشروعك بالمحافظة- موقف البرنامج بنطاق كل حي وعدد المشروعات المنفذة، وقيمة تمويلها، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات المنفذة بمبادرة "مشروعك" حتى 5 من سبتمبر الجاري على مستوى المحافظة 540 مشروعا بقيمة 50 مليونا و446 ألف جنيه.

وكلف المحافظ، المشرف العام على برنامج "مشروعك" بالمحافظة سعاد حلمي، بإنشاء وحدة ومجموعة عمل تكون مسئولة عن إنهاء التراخيص والإجراءات الإدارية وفريق تسويق ويتم تدريبهم على مجال التسويق من خلال متخصصين، موجها مديري مشروعك على مستوى الأحياء بتجهيز كل تفاصيل المشروعات التي تم تنفيذها وتمويلها من خلال البرنامج.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.