الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديو.. بوتين يصف مقتل 6 جنود روس في الشيشان بـ«حدث شنيع»

24-3-2017 | 14:26

وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الهجوم المسلح على وحدة تابعة للحرس الوطنى الروسى فى جمهورية الشيشان، الواقعة فى منطقة شمال القوقاز الروسية، والذى أسفر عن مقتل ستة من الجنود الروس، بالـ"حدث شنيع".

وقال بوتين - خلال لقائه بالمرشحة الرئاسية الفرنسية مارين لوبان فى الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة - إن روسيا مثلها مثل العديد من الدول الاخرى، هدف للهجمات إرهابية.

 وأضاف بوتين، "فى وقت سابق من اليوم شاهدنا حدثا مروعا حقا فى الشيشان شمالى القوقاز، حيث هاجم ارهابيون إحدى وحدات الحرس الوطني".

وتابع بوتين - موجها حديثه للمرشحة الرئاسية الفرنسية - "نعيش فى بيئة معقدة للغاية، ويجب علينا تطوير الوعى تجاه هذا الخطر وبذل جهود مشتركة فى مكافحة الإرهاب".

كان ستة رجال أمن روس وستة من مهاجميهم لقوا حتفهم فى اشتباكات خلال محاولة مجموعة مكونة من ثمانية مسلحين التسلل إلى منطقة عسكرية شمال غرب العاصمة الشيشانية جروزني.

ونقلت وكالة "تاس"، فى وقت سابق، عن مصادر أمنية، أن 6 مسلحين قُتلوا، مشيرة إلى أن الاشتباك مع المسلحين وقع فى حدود الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وقد استغل المسلحون الضباب الكثيف للهجوم على الحى العسكرى، قبل أن يراهم العسكريون وتندلع اشتباكات بين الطرفين

وتشهد منطقة شمال القوقاز الروسية، التى تضم الجمهوريات المضطربة "الشيشان وداغستان وأنجوشيا" العديد من الهجمات التى يشنها مسلحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية والمسئولين المحليين.