الأربعاء 19 يونيو 2024

مقتل 7 عراقيين و 3 من «داعش» في هجوم بتكريت

24-3-2017 | 14:56

وكالات:

أعلن مصدر فى قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، العراقية، اليوم الجمعة، مقتل 5 مدنيين و2 من عناصر الحشد الشعبى التركمانى، و3 من عناصر تنظيم "داعش" فى هجوم شنه التنظيم على مناطق شرقى محافظة تكريت  شمال بغداد.

وقال المصدر: إن 5 مدنيين، بينهم طفل، و2 من عناصر الحشد الشعبى التركمانى قتلوا، وأصيب ثمانية آخرون بجروح متفاوتة، فيما قتل ثلاثة من عناصر "داعش" فى هجوم شنه التنظيم فجر اليوم على قرى "جردغلى والحفرية وعبود" التابعة لناحية امرلى التابعة لقضاء طوز خورماتو100/ كيلومتر شرقى تكريت".

وأوضح المصدر أن عناصر "داعش" شنوا هجوما واسعا على عدد من القرى استمر حتى الصباح تمكنوا من خلاله السيطرة على عدد من المواضع ما استدعى إرسال قوات إضافية لتعزيز القوات الموجودة فيها.

وأضاف أن القوات المشتركة تمكنت من التصدى لعناصر "داعش" الذين تسللوا إلى عدد من القرى وأجبروهم على الفرار منها، واستعادة السيطرة على الوضع بالكامل واستقر الموقف نهائيا لصالح القوات الأمنية قبل ظهر اليوم.

يشار إلى أن مناطق شرقى محافظة صلاح الدين التى تسيطر عليها قوات الحشد الشعبى تتعرض باستمرار لهجمات من عناصر تنظيم "داعش".

يأتى ذلك فيما تتواصل عمليات القوات العراقية لتحرير الجانب الأيمن للموصل من إرهابى داعش بعد نجاحها فى شهر يناير الماضى فى تحرير الجانب الأيسر فى إطار عملية تحرير الموصل التى انطلقت فى شهر أكتوبر الماضى.