الخميس 9 مايو 2024

"تضامن القليوبية" تسلم غرف نوم وأجهزة لأقباط العريش

24-3-2017 | 15:17

أ ش أ:

أعلن فوزى القاضى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة القليوبية انه تم تسليم 8 أسر من أقباط العريش بمدينة الخصوص أجهزة كهربائية عبارة عن ثلاجة 10 قدم وبوتاجاز وأنبوبة بوتاجاز وغسالة ومروحة لكل أسرة وأثاث غرف نوم حسب احتياجات كل أسرة.

وأشار القاضى إلى أن هذه التجهيزات تأتى تنفيذا لتعليمات اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية بالاهتمام بالأسر المسيحية الوافدة من العريش لمحافظة القليوبية وتوفير حياة كريمة لهم فى وطنهم مضيفا أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من مديرية التضامن الاجتماعى لإزالة كافة العقبات التى تواجه الأسر المسيحية.

وتابع انه تم تسكين طلاب الأسر المستقبلة من العريش فى مدارس المحافظة بكافة المراحل التعليمية وكذلك تنفيذ قرارات نقل العاملين منهم بالقطاع الحكومى داخل المحافظة بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء.

كان مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة قد وافق على استضافة الجامعة لطلاب جامعة العريش لاستكمال دراستهم فى الكليات المناظرة لكلياتهم تقديرا للظروف التى تمر بها مدينة العريش وحتى عودتهم إلى جامعتهم وكذلك الإقامة فى المدن الجامعية بجامعة بنها على أن تتحمل الجامعة نفقات الإقامة بالكامل.

    Egypt Air