الأحد 19 مايو 2024

خدمة إخبارية جديدة.. «الوزراء» ينفي فرض زيادات ضريبية جديدة على السجائر ومنتجات التبغ.. ميركل تزور إسرائيل غدا من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية

تحقيقات2-10-2018 | 17:53

«الهلال اليوم» تقدم خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة شهدتها مصر والعالم اليوم وشغلت الرأي العام، واستحوذت على اهتمام وشغف المتابعين والمهتمين  بالقضايا الإقليمية والمحلية والدولية.


في التقرير التالي نستعرض أبرز الملفات والقضايا التي سلطت عليها وسائل الإعلام المختلفة الضوء وحظيت باهتمام واسع.


الحكومة توافق على تمويل صيني لتنفيذ مشروع القطار المكهرب

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الإطاري بين جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية حول تقديم بنك التصدير والاستيراد الصيني تمويل ميسر لوزارة النقل المصرية مُمثلة في "الهيئة القومية للأنفاق" بمبلغ 4.604 مليار يوان صيني (حوالي 673.2 مليون دولار أمريكي) لاستخدامه في تنفيذ مشروع القطار المكهرب، الذى سيخدم المدن الجديدة شرق القاهرة مروراً بالعاصمة الإدارية.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


رئيس الوزراء يوجه بسرعة تطوير عدد من مستشفيات الصعيد

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء بسرعة الانتهاء من تطوير عدد من المستشفيات في محافظات الصعيد، مشددا على ضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين ومطالبهم.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


«الوزراء» ينفي فرض زيادات ضريبية جديدة على السجائر ومنتجات التبغ

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم في تقرير له ما أُثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن فرض الحكومة زيادات ضريبية جديدة على السجائر سواء محلية أو أجنبية ومنتجات التبغ.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


إقبال كبير على حملة الكشف عن «فيروس سي» لليوم الثاني

يشهد اليوم الثاني لإطلاق المسح القومي للكشف عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية إقبالا كبيرا من المواطنين.

وتشمل المرحلة الأولى للمسح المنقسم لثلاث مراحل، 9 محافظات، وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر، حيث يتم الكشف عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية والتي تضم السكر والضغط والسمنة.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


«عبد العال» يفتتح دور الانعقاد العادي الرابع لمجلس النواب

أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم الثلاثاء افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان.

واستهل المجلس أعمال الجلسة الافتتاحية بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (448) لسنة 2018 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد الرابع، وقرار رئيس الجمهورية رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


"فودة" يرحب باستضافة 35 فنانا عالميا في ملتقى مصر الدولي للنحت بشرم الشيخ

رحب اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، باستضافة 35 فنانا دوليا بشرم الشيخ، خلال ملتقى مصر الدولي للنحت في الفترة من 10 إلى 31 أكتوبرالجاري ، والذي تنظمه "اوستراكا" للفنون وتنظيم المعارض، ضمن استعدادات شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم.

وسيشارك في الملتقى 35 فنانا من أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين من مصر وألمانيا وإيطاليا وجورجيا وروسيا وأمريكا وصربيا والأردن وتونس وانجلترا.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


41 مليون جنيه صافي مشتريات العرب بالبورصة اليوم

اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء، خلال تعاملات البورصة اليوم،  بقيمة بلغت 678 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت قيمتها نحو 666 جنيه، ليبلغ الصافي الشرائي نحو 12 مليون جنيه.

فيما اتجهت تعاملات المستثمرين العرب نحو االشراءلبيع بقيمة 100.5 مليون جنيه، مقابل مبيعات سجلت 59 مليون جنيه، ليبلغ الصافي الشرائي 41 مليون جنيه.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


براءة سيد مشاغب مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس" وآخرين

قضت المحكمة العسكرية ببراءة سيد مشاغب، مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس"، وآخرين من أعضاء الرابطة، في اتهامهم بقضية "تنظيم الوايت نايتس"، في القضية التي تحمل رقم 94 لعام 2017 غرب القاهرة العسكرية.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


«النقض» تقبل طعون المتهمين بقضية العائدون من ليبيا

قررت محكمة النقض، قبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم بقضية "العائدون من ليبيا" على الأحكام الصادرة  بالإعدام والمؤبد وإعادة محاكمتهم أمام دائرة مغايرة.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


منع ظهور مرتضى منصور بالفضائيات

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منع ظهور مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


الأهلي يواجه وفاق سطيف الجزائرى

يواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائرى، على استاد السلام الدولى فى ذهاب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


إطلالة جريئة للفنانة أليسا ميلانو أمام مجلس الشيوخ الأمريكي

حضرت الممثلة، المغنية الأميركية، أليسا ميلانو، جلسة استماع أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي بخصوص الاتهامات الموجهة لمرشح الرئيس الأمريكي بريت كافانو.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


«عون» يؤكد أن لبنان تولي اهتماما خاصا بالقضية الفلسطينية

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن بلاده تولي اهتماما خاصا بالقضية الفلسطينية ووضعها وتطوراتها، وأن كلمته خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تضمنت موقفا يدين الأمم المتحدة وإسرائيل بسبب هذه القضية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني وفدا شبابيا من 9 دول عربية من المشاركين في برنامج (زمالة رواد الديمقراطية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) الذي تنظمه إحدى المنظمات أمريكية.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا


ميركل تزور إسرائيل غدا من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية

تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل غدا الأربعاء إلى إسرائيل فى زيارة رسمية تستغرق أقل من 24 ساعة تعقد خلالها اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

للإطلاع على مزيد من المعلومات اضغط هنا