السبت 18 مايو 2024

وفد ألماني يزور الجامعة الألمانية بالقاهرة.. غدا

أخبار2-10-2018 | 18:46

يلتقي الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، غدا الأربعاء، وفداً ألمانياً رفيع المستوى من كبرى الشركات الألمانية العالمية في مجالي الهندسة والعمارة، بالتعاون مع غرفة المهندسين بولاية بادن فورتمبرج بألمانيا.


وأوضحت الجامعة في بيان اليوم الثلاثاء، أن زيارة الوفد الألماني إلى الجامعة تأتي بهدف التعرف على المستوى العلمي المتميز الذي تقدمه الجامعة الألمانية بالقاهرة والذي يسهم في تخريج طلاب قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل في مختلف دول العالم. 


وأشارت إلى أنه من المقرر أن يشهد الزيارة، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، دانيل زاندر رئيس نقابة المهندسين بمقاطعة بادن فورتمبرج، هاني ضاحي نقيب المهندسين المصريين، المهندس المعتز بهاء الدين المدير التنفيذي لمشروع أكاديمية الأثاث بدمياط، المهندس محمود حجازي النائب الأول لرئيس نقابة المهندسين. 


كان الدكتور أشرف منصور قد التقى مع نيكول هوفميستر كراوت وزيرة الاقتصاد والعمل والإسكان بولاية بادن فورتمبيرج خلال زيارته لألمانيا، وبحثا كيفية استفادة الطلاب من الخبرات الكبيرة الموجودة بولاية بادن فورتمبيرج والتي تعد رائدة في مجال التكنولوجيا الجديدة والاتجاهات العالمية، كما التقى رؤساء كبرى الجامعات التطبيقية في ألمانيا.


يشار إلى أن ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية تعد من أكبر الولايات الأوروبية في ابتكار الصناعات الجديدة، ومن أكثر المقاطعات اتصالا بالخارج ولها إسهامات كبرى في تنمية العالم وتحقق مدخلات سنوية تصل إلى 201 مليار يورو، وتعتمد الولاية في اقتصادها على كافة المشروعات الكبرى والمتوسطة ومتناهية الصغر لتلبية احتياجات الأسواق العالمية.

    الاكثر قراءة